Laila Ghofran ليلى غفران

















biographie de Laila Ghofran

Laila Ghofran (née le 19 mars 1961) est une chanteuse marocaine, de son vrai nom Jamila Abou Amrat. La carrière de Laila Ghofran commence dans les années 80 en Égypte et elle s’élève de 1988 à 1998 comme l’une des divas de la chanson arabe, grâce au soutien de son mari et manager Ibrahim Aakad. Laila Ghofran a, de ce mariage -le premier parmi de nombreux d’autres-, une fille qu’elle nommera Hiba et qui décède suite à un violent assassinat en compagnie de sa meilleur amie en 2008.

ليلى غفران (19 مارس 1961 -)، مغنية مغربية حاصلة على الجنسية المصرية

بدأت ليلى مسيرتها الفنية في منتصف الثمانينات وحققت نجاحاً واسعاً تحديداً في الفترة الواقعة ما بين 1988و حتى عام 1998, وكانت المطربة الأشهر في فنادق القاهرة والإسكندرية بعد توقيعها عقد تعاون فني مع شركة زوجها السابق في ذلك الوقت إبراهيم العقاد ليتم بعدها تأسيس شركة فنية بينهما. تزوجت ليلى أكثر من مرة من أشخاص تعرفت عليهم في الوسط الفني.

توقع العديد أن تحتل ليلى موقع الصدارة في قائمة المطربات إلا أنها امتنعت عن ذلك بإرادتها وتوقفت عن النشاط الفني لفترة من الزمن دون سبب معروف على الرغم من الزيادة الملحوظة بين نسب محبيها في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج, لكنها على الرغم من ذلك, تخلت ليلى عن النجاح بإرادتها واختفت عن الساحة الفنية لفترة من الوقت وأصبحت حفلاتها الغنائية قليلة جدا نظراً لعدم وجود أغنيات جديدة بسبب عقد الاحتكار التي كانت قد أبرمته مع إحدى الشركات الفنية حيث لم يصدر لها خلال 5 سنوات سوى ألبوم واحد حمل عنوان "ساعة زمن".