Nancy Zaabalawi نانسي زعبلاوي





















biographie de Nancy Zaabalawi

Nancy Zaabalawi est une chanteuse syrienne née à Damas, en Syrie. Doté d’une voix fascinante, Nancy Za3balawi a attiré l’attention et le respect d’une grande notoriété. Nancy Zaabalaoui enregistre son premier album ‘Mustaheel’ en 2006.

نانسي زعبلاوي مطربة سورية من محافظة اللاذقية لها العديد من الاغاني الجميلة، اشتركت في برنامج المواهب سوبر ستار في نسخته العربية وحققت حضورآ لافتآ فتح لها طريق النجومية، اصدرت أول البوماتها بعنوان /مستحيل /. ولها اغنية بعنوان شو لذكرك فينا شاركت في اوبريت الضمير العربي وشاركت في مهرجان المحبة والباسل في اللاذقية 2010.

ولدت نانسي زعبلاوي في دمشق سوريا لعائلة فنية ، فقد كان والدها يعزف على الغيتار وهو عازف موسيقى عضو في نقابة الفنانين في سوريا. ولا شكّ في أنها ورثت موهبة الغناء من أبيها. فمنذ صغرها كانت نانسي زعبلاوي تحفظ الأغاني بسرعة، وشاركت في العديد من البرامج الغنائية للأطفال في التلفيزيون السوري وفي تليفزيونات أخرى. ودرست الأدب العربي في جامعة دمشق قبل أن تدرس الأدب الإنكليزي والكمبيوتر في كلية أميركية. ورغم عملها كسكرتيرة تنفيذية في المدرسة السورية الدولية فيبقى من هواياتها الغناء، كانت تغنّي في الفندق الذي تقضي فيه العطلة كلّ عام مع عائلتها في اللاذقية وفي العديد من المطاعم والفنادق في دمشق. شاركت نانسي زعبلاوي في برنامج سوبر ستار في بيروت، ومع أنها لم تفوز المركز الاوّل فمشاركتها في البرنامج كانت كافية لتنشهر وتنطلق إلى عالم النجومية. عملت نانسي على أغانيها لتطلق 7 اغنيات " أريدك "، " أنت وبس "، " خد راحتك "، " صحيت من النوم "، " لو لقيت "، " مستحيل " و" شو ذكرك ".