Nouamane Lahlou نعمان لحلو











biographie de Nouamane Lahlou

Né en 1965 à Fès, au Maroc, Nouamane Lahlou est un auteur/compositeur et interprète marocain.

Nouamane Lahlou débute sa carrière vers la fin des années 70 dans le groupe de musique andalouse « Baath ». Ainsi, les membres de ce groupe participent à plusieurs festivals au Maroc et à l’étranger et vont rester ensemble jusqu’en 1984, date à laquelle le groupe se sépare.

نعمان الحلو (مواليد 1965 فاس) ملحن ومؤلف وباحث موسيقي ومحاضر مغربي، يعتبر من أهم الموسيقيين المغاربة والعرب في جيله، دخل عالم الموسيقى و الفن في سن الخامسة بغيتارة أهديت له، ثم التحق وهو في العاشرة بالمعهد الموسيقي بفاس.

و بعد بضع سنوات عداها مع مجموعة الموسيقى الأندلسية و تحصله على البكالوريوس، قرر السفر و الاستقرار بالولايات المتحدة الأمريكية حيث عاش في أورلاندو بفلوريدا . ثم انتقل إلى ميامي حيث كان يغني و يعزف على آلة العود بالرواق المغربي بوولت ديزني، و من ثم إلى لوس أنجلس حيث التقى بالموسيقار محمد عبد الوهاب الذي أعجب بصوته وموهبته فنصحه بالاستقرار في مصر.

و ذهب نعمان للاستقرار بمصر ومن هنا بدأت مسيرته الفنية، فسرعان ما اعتمد كمطرب وملحن في الإذاعة والتلفزيون وبدار الأوبرا. عاد نعمان الحلو إثر تجربته المصرية لاحتراف الموسيقى بوطنه، و كانت أول أعماله أغنية ’’جبال الأطلس’’ التي أداها مع الفنانة لطيفة رأفت، و عرفت هذه الأغنية نجاحا كبيرا.